حمزة فراتي – دير الزور

قُتلت امرأة وجرح مدنيون آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي على حي الحميدية في #دير_الزور (الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

محمد العمر (أحد سكان حي الحميدية)، قال لموقع الحل، إن الطيران الحربي “استهدف، مساء أمس، بأكثر من غارة، منازل المدنيين في الحي، بالقرب من ثانوية النسوي والشارع الواصل بين الحي نفسه ودوار غسان عبود، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح بقية أفراد عائلتها بعضهم بحالة حرجة، إضافة لجرح مدنيين آخرين.

وأضاف المصدر أن الطيران استهدف أيضاً قرية الحسينية بالريف الغربي للمدينة، بخمس غارات أيضاً، ما أدى لمقتل رجل وإصابة آخرين، إضافة لأضرار بالممتلكات”. مؤكداً أن الأماكن التي استهدفها الطيران “لا تحتوي أية مقار أو تجمع لعناصر التنظيم”، بحسب قوله.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات عنيفة، ليل أمس، بين عناصر من التنظيم وعناصر من قوات النظام على أطراف المطار العسكري، من جهة قرية الجفرة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر للنظام، بعد استهدافهم بالقناصة.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم، مساء أمس، بتفجير ما تبقى من مبنى الأعلاف في بلدة الكسرة (بالريف الغربي)، وذلك “خشية تقدم وسيطرة إحدى الفصائل المعارضة عليه”، وفق ناشطين.

يذكر أن حي الحميدية يستهدف بشكل دائم من قبل الطائرات الحربية، ومدفعية النظام في الجبل المجاور، وغالبية الضحايا جراء استهدافه هم من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.