بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
"البدء من جديد" للمخرجة السورية آفين برازي يحصد جائزة في المهرجان الاسكندنافي الدولي - الحل نت

“البدء من جديد” للمخرجة السورية آفين برازي يحصد جائزة في المهرجان الاسكندنافي الدولي


جوان علي – القامشلي

حاز فيلم “Starting Over” للمخرجة السورية أفين برازي على جائزة افضل فيلم من فئة أفلام الرسوم المتحركة في المهرجان السينمائي الإسكندنافي الدولي في #فنلندا.

وأفادت المخرجة #أفين_برازي للحل السوري أن فيلم ” البدء من جديد Starting Over ” يتطرق إلى مسألة الفساد في الأنظمة الاستبدادية وانعكاس ذلك على الإنسان في تلك الأنظمة وبنيته الفيزيولوجية والنفسية”، مشيرة إلى أن الفيلم يتركز على مشهد وصورة أساسية هي صورة دكتاتور مائلة لا أحد يتجرأ على تعديلها، بينما يحاول الجميع تقديم فروض الطاعة والولاء للدكتاتور/ الصورة” بحسب تعبيرها.

وأضافت برازي أن فيلمها يعتبر واحداً من سلسلة أفلام تعني بقضايا الشعوب والقضايا الإنسانية عامة” منوهة إلى أن ” لفيلم سبق وحاز على شهادة تقدير في مهرجان الأنفال والإبادة الجماعية في السليمانية أثناء عرض أجزاء منه قبل أشهر”.

وأوضحت برازي إنها أبلغت بفوز فيلمها لحضور فعاليات المهرجان الذي يبدأ من 7 حتى 12 إيلول في فنلندا وأن “المهرجان يضم عدة فئات من الأفلام منها؛ الأفلام الروائية القصيرة والطويلة والأفلام الوثائقية القصيرة و الطويلة إضافة إلى فئة أفلام الرسوم المتحركة”، مشيرة إلى أن”فيلم starting over ” هو من إخراجها وإنتاجها، عن قصة وتحريك لفنان الكاريكتير السوري #جواد_مراد” وفق قولها.

الجدير ذكره أن برازي المهاجرة من مدينة #كوباني، درست الإخراج السينمائي في جامعة بيروت، ولديها العديد من الأفلام القصيرة منها ( موقف خاص، اسأل مجرب، يبقى الحب، سوريا في عيونهم) بالإضافة إلى مجموعة أفلام وثائقية بعنوان “من عالم الأطفال ” وتعمل حالياً مع قناة Sltv الدنماركية .


التعليقات