مقتل طفلين جراء قصف بالنابالم الحارق على الوعر.. والأطباء يعالجون الحروق بالطين

مقتل طفلين جراء قصف بالنابالم الحارق على الوعر.. والأطباء يعالجون الحروق بالطين

هاني خليفة – حمص

قتل طفلان وأصيب 15 مدنياً بجروح وحروق، بينهم أطفال، مساء أمس، جراء استهداف قوات النظام حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، بـ” #النابالم الحارق المحرم دوليا”.

وأوضح الناشط الإعلامي أسامة محمد، لموقع الحل، أن الأطباء والمسعفين “عالجوا الإصابات بالحروق بالطين، نظراً لعدم وجود الأدوية والإسعافات الأولية اللازمة لمعالجة الحروق”. مؤكداً أن الأدوية داخل مشافي الحي اللازمة لمعالجة هكذا حالات “نادرة جداً”.

وبين المصدر أن القصف الذي يتعرض له الحي “يعد الأعنف منذ حوالي عام ونصف”. لافتاً إلى ان قوات النظام استهدفت الحي أيضا بقذائف الهاون والأسطوانات المتفجرة، التي نتج عنها دمار واسع بالأبنية وغيرها من الممتلكات، واندلاع حرائق داخل الحي أخمدها عناصر #الدفاع_المدني لاحقاً.

وكان الطيران الحربي النظامي قد استهدف الحي، أمس، بـ 14 غارة بالصواريخ، ما أسفر عن سقوط 15 جريحاً، حالة بعضهم خطرة، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة بالممتلكات، حسب المصدر ذاته.

يشار إلى أن حي الوعر هو أحد المناطق الـ 18، التي صنفتها #الأمم_المتحدة كمناطق يصعب الوصول اليها، والتي يعاني من #حصار تفرضه قوات النظام وميليشياته عليه منذ أكثر من أربع سنوات، ويقطنه أكثر من مئة ألف نسمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.