اعلن مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب ماجد الحميدان “أنه وصل منذ بداية الشهر الجاري 5 بواخر إلى مرفأي #طرطوس و #اللاذقية محملة بكمية 1.6 آلاف طن من #القمح”.

 

وأضاف الحميدان أنه “تم شحن الكمية بالكامل إلى محافظات #دمشق-  #حمص – #حلب- اللاذقية عبر 2000 قاطرة ومقطورة وبمعدل يومي وصل إلى 80 قاطرة ومقطورة يومياً”.

وبين الحميدان أن “عمليات التفريغ بلغت طاقتها القصوى على مدار 24ساعة رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها مراحل العمل إلا أن وتيرة العمل المتسارعة حققت وفراً في الوقت اللازم لإفراغ الباخرة انعكس لجهة كسب مردود مادي جيد للمؤسسة من جهة ولخزينة الدولة من جهة أخرى”.

وأكد ان ” سبب الوفر يعود أولاً للجهد المقدم من قبل العمال الذين بذلوا كل طاقاتهم على مدار الساعة فضلاً عن التنسيق الكامل ما بين مؤسسة الحبوب و #صوامع_الحبوب والسكك الحديدية والمتابعة الحثيثة واليومية من قبل #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك”.

وكانت أعلنت #مؤسسة_الحبوب التابعة لحكومة النظام عن التعاقد لشراء وتأمين مايقارب 200 ألف طن من “#القمح_الخبزي” الطري #روسي المنشأ، حيث سيتم توريد هذه الكميات خلال الشهرين القادمين على عدة مراحل كل 16 يوماً سيتم توريد 50 ألف طن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.