روسيا تطلب من تركيا عدم قصف المقاتلين الذي يحاربون داعش في سوريا

روسيا تطلب من تركيا عدم قصف المقاتلين الذي يحاربون داعش في سوريا

الحل السوري – وكالات

قالت وزارة الخارجية الروسية إنها أبلغت تركيا بقلقها من العمليات العسكرية التي تشنها #أنقرة بالتعاون مع مقاتلين سوريين معارضين في شمال سوريا، في لقاء هاتفي على مستوى وزاري.

وقالت وزارة الخارجية إن الوزير (سيرغي #لافروف) بحث مع نظيره التركي (مولود تشاووش #أوغلو) الصراع في سوريا، في حوار “جاء بناءً على طلب تركيا”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية (ماريا #زاخاروفا)، إن #موسكو “تدعو تركيا لتجنب قصف الجماعات المعارضة والعرقية – بما في ذلك #الأكراد (في إشارة إلى وحدات حماية الشعب) – التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وبدأت #تركيا عملية عسكرية منذ سبعة أيام شمال سوريا، تستهدف خلالها #داعش ومقاتلين معظمهم ينضوي أو يتلقى الدعم من #قوات_سوريا_الديمقراطية (تضم وحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية).

وقال مجلس جرابلس العسكري (قوة بارزة مناوئة لتركيا مدعومة من القوات الديمقراطية) إن المقاتلين وصلوا إلى اتفاق هدنة مع تركيا برعاية ووساطة أمريكية.

وقالت مصادر تركية إن وزير الخارجية (أوغلو) أطلع نظيره الروسي على العملية العسكرية التي تنفذها أنقرة في سوريا.

وقالت رويترز نقلاً عن المصادر إن أوغلو “أبلغ لافروف بالتقدم الذي أحرزته المعارضة السورية في مواجهة داعش”، كما ذكرت أن الوزيرين بحثا الجهود الممكن بذلها للوصول إلى حل في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.