“مازال هناك أمل في هدنة بحلب”.. والمحادثات الروسية الأمريكية مستمرة

“مازال هناك أمل في هدنة بحلب”.. والمحادثات الروسية الأمريكية مستمرة

الحل السوري – وكالات

أكدت #الأمم_المتحدة أن “الأمل لا يزال قائماً” في التوصل إلى #هدنة مدتها 48 في مدينة حلب للسماح بتوصيل المساعدات الإنسانية وإجلاء المصابين والمرضى.

وقال #يان_إيجلاند (مستشار مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا) إن “الضغوط من جانب دول من بينها إيران والسعودية وتركيا هي فقط التي تستطيع أن تفتح الباب أمام المزيد من تسليم المساعدات الإنسانية”.

وأضاف “من الضروري جداً أن نتوصل إلى اتفاق.. فقد جرى إبلاغنا أن هناك الآن أربعة آلاف حصة غذائية متبقية تكفي لعشرين ألف شخص، وسكان شرق حلب ربع مليون”.

وفي سياق متصل، قال المبعوث الأممي (ستافان #ديمستورا) أن محادثات بين مسؤولين أمريكيين وروس رفيعي المستوى “مازالت قائمة ومن المتوقع أن تستمر حتى مطلع الأسبوع القادم”، لبحث “هدنة حلب وأمور عسكرية أخرى أبعد من ذلك”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير (سيرغي #لافروف) بحث مع نظيره الأمريكي (جون #كيري) “آفاق التعاون الروسي الأمريكي في محاربة التنظيمات الإرهابية المتخندقة هناك”.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي (سيرغي #ريابكوف) بتصريح لوكالة نقلته RT: “نحن على بعد خطوات من إيجاد حل للوضع الخاص في حلب، وسيلتقي عسكريونا (الروس والأمريكيون) من جديد خلال الساعات القريبة المقبلة، للتوصل إلى اتفاق نهائي، ولم نتوصل حتى الآن إلى اتفاق” بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.