قام فرع #الهلال_الأحمر_السوري في الأحياء المحاصرة بـ #دير_الزور، صباح اليوم ، بتوزيع 1 كغ سمنة على عدد من العوائل وذلك بموجب دفتر العائلة .

 

وقالت أم عمر( أحد سكان #حي_القصور ) في حديث لموقع #الحل_السوري: ” قام عناصر الهلال صباح اليوم بتوزيع كيلو واحد سمنة لعدد كبير من العوائل داخل الأحياء المحاصرة وتم التسليم بموجب دفتر العائلة وذلك في مبنى الهلال بحي القصور، حيث شهد المكان ازدحام كبير من قبل الأهالي، حيث صرح مسؤول التوزيع للأهالي أنه غداً سيتم توزيع حصص غذائية ، تتضمن الحصة الواحدة (16 كغ) وتحتوي على 5 كغ سكر،5كغ برغل ، 5 كغ عدس ، 1 كغ ملح ، والتوزيع أيضاً بموجب دفتر العائلة”.

وأضافت أن “آزمة #الخبز لاتزال مستمرة وذلك لتوقف الأفران عن العمل لأوقات طويلة ، بسبب عدم تزويدها بالوقود اللازم لعملها من قبل #قوات_النظام ، كذلك الأمر نفسة بالنسبة للمياه فالمحطة الوحيدة التي تعمل تتوقف عن العمل لأيام طويلة، ما يدفع الأهالي لاستخدام #مياه غير صالحة للشرب وجلبها بطرق بدائية وغاية في الصعوبة والخطورة” .

وأكدت، “أن #المساعدات_الأممية تلقى بشكل يومي على الأحياء المحاصرة ، لكن قوات النظام تقوم باستلامها وتوزيعها على عناصرها وقطعها العسكرية، وما يزيد عن حاجتهم يتم بيعه على الأهالي بأسعار مرتفعة” .

الجدير بالذكر، المدنيين في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب #الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة  (#داعش) عليهم منذ أكثر من عام من جهة والتضييق والاستغلال من قبل ضباط وتجار النظام من جهة أخرى .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.