الوطني الكردي ينفذ إضراباً عن الطعام “للإفراج عن المعتقلين لدى حزب الاتحاد الديمقراطي”

الوطني الكردي ينفذ إضراباً عن الطعام “للإفراج عن المعتقلين لدى حزب الاتحاد الديمقراطي”

جوان علي – القامشلي

بعد قرار المجلس الوطني الكردي في #سوريا توسيع فعالية الإضراب عن الطعام الذي بدأ من أحد مجالسه في #القامشلي قبل 7 أيام، وصل عدد المضربين عن الطعام إلى أكثر من 100 شخص من أنصار المجلس في جميع محلياته في مناطق الإدارة الذاتية في #الحسكة.

جنكين عليكو (أحد المضربين عن الطعام في محلية الدرباسية)، قال لموقع الحل السوري: “بدأنا الإضراب منذ ثلاثة أيام، وبعد أن أقرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي توسيع فعالية الإضراب عن الطعام تضامناً مع المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي، وقد وصل عدد المحليات المشاركة في هذا الإضراب إلى 10 محليات، في جميع المدن الرئيسية في المنطقة”. منوها إلى أن “الإضراب الذي بدأه مناصرو المجلس في المحلية الشرقية في القامشلي يدخل يومه السابع”، وفق تعبيره.

من جانبه، أكد مصدر من المجلس الوطني الكردي (فضل عدم كشف اسمه) أن عدد المضربين عن الطعام “بات يتجاوز الـ100 شخص في غالبية مجالسه المحلية”. مشيراً إلى “سوء الحالة الصحية لبعض المضربين عن الطعام في المحلية الشرقية في القامشلي منذ سبعة أيام استدعى تدخلاً طبياً لمعالجتهم، لكنهم مازالوا مصرين على الاستمرار حتى تحقيق مطالبهم”، وفق قوله.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من المجلس الوطني الكردي عن عبدالكريم صاروخان (رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في الحسكة)، تهديده للمضربين عن الطعام باعتقالهم “على خلفية ارتباطهم بأجندة خارجية”.

يذكر أن العشرات من أنصار وقيادات أحزاب المجلس الوطني الكردي قد تعرضوا للاعتقال على يد قوات #الأسايش بعد مشاركتهم في تشييع جنازة أحد مقاتلي بيشمركة روجآفا، الذي قتل في معارك ضد تنظيم الدولة (#داعش) في إقليم كردستان الشهر الفائت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.