حمزة فراتي- دير الزور:

أفادت مصادر من داخل مناطق سيطرة #تنظيم_الدولة “داعش” في #دير_الزور، عن ارتفاع بأسعار بعض #الأدوية في الصيدليات وفقدان لبعضها الآخر.

 

وقال أحمد فاروق( أحد سكان مدينة #البو كمال بريف دير الزور الشرقي) في حديث لموقع #الحل_السوري: “تعاني أغلب الصيدليات في المدينة من نقص شديد لبعض الأدوية كمضادات التحسس ( أزميكس – اورينال) وأدوية الكريب وبعض أدوية الالتهاب كشراب (فانتلوين) ، وذلك بسبب الإقبال الشديد عليها من قبل الأهالي نتيجة تبدلات الجو بشكل مفاجئ إضافة للغبار المستمر خلال الأسبوع الفائت، الأمر الذي سبب بارتفاع أسعار بعضها كشراب فانتلوين ارتفع سعره من 500 #ليرة إلى 750 ليرة. كما ارتفعت علبه خافض الحرارة من 250 إلى 550 ليرة .

وأضاف المصدر، مع استمرار انقطاع طرق التجارة باتجاه مناطق ريف #حلب و #دمشق يزداد الوضع سوء بالنسبة لأهالي سيطرة التنظيم في دير الزور خصوصاً مع اقتراب دخول فصل الشتاء، ليس فقط على الجانب الطبي بل على كافة جوانب الحياة في المنطقة، على حد تعبيره

من جهة آخرى، قام بعض أصحاب محلات الألبسة بإغلاق محلاتهم لعدم تمكنهم من جلب بضائعهم من مناطق خارج سيطرة التنظيم لأن الأخير يمنع ذلك ، ويسمح للتجار بالتنقل ضمن مناطق سيطرته فقط.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.