حمزة فراتي – ديرالزور

قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح، اليوم، نتيجة إطلاق رصاص عليهم من قبل المليشيات الموالية للنظام أثناء قيامهم بحملة اعتقالات، في حي الجورة بـ #ديرالزور.

وأوضحت ،أم عمر( من سكان حي الجورة) للحل السوري، أن “قوات النظام مدعومة بمليشيات أخرى قامت منذ ساعات الصباح الأولى بمداهمة جميع المنازل في الأحياء بحثاُ عن الشباب والرجال لتجنيدهم في صفوفها، حيث قاموا بتطويق شارع الوادي في الحي، وأثناء مطاردتهم لشابين حاولا الهرب، أطلقوا النار بشكل عشوائي ما تسبب بمقتل امرأة وجرح آخرون”.

وأضاف المصدر أن “حملات الاعتقال مستمرة لليوم الخامس على التوالي وتعد الأعنف حيث تقوم قوات النظام بقتل كل من يحاول الفرار وتتهمه بالتواطأ مع تنظيم داعش، وقليلون من يستطيعون الخلاص بعد دفعهم مبالغ تصل  1500دولار أميركي لضباط معنيين عن طريق بعض السماسرة”.

ولفت المصدر أنه “لا توجد أي مظاهر للحياة داخل الأحياء، لاختفاء جميع الشباب والرجال حتى عمر 55 عاماُ، من الشوارع والحارات عدا الأطفال والنساء وكبار السن ، الأمر الذي يزيد من مأساة الأهالي داخل الأحياء المحاصرة”.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي بعدة غارات، صباح اليوم، أحياء الخسارات والموظفين ومحيط جسر السياسية الواقعة تحت سيطرة داعش، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية، تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات النظام، على أطراف جبل الثردة المطل على المطار في محاولة للأخير من استعادة نقاط خسرها قبل أيام.

الجدير بالذكر، أن قوات النظام تحاول صد الهجمة العنيفة التي يشنها تنظيم الدولة #داعش على مواقعه في دير الزور والتي أدت لخسارته خطوط الدفاع الأولى بالقرب من المطار العسكري والمتمثلة بكتيبة المدفعية وجبال الثردة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.