قال معاون وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام جمال الدين شعيب: إن “الوزارة أتلفت الفترة الماضية نحو 12 طنأ من #الفروج_المجمد جراء حتوائها على نسبة عالية من الجراثيم”.

 

وبحسب شعيب فإن “الفروج المجمد يدخل السوق المحلية عن طريق #التهريب من خلال المنافذ غير الشرعية لكن الوزارة تتابع هذا الموضوع بشكل يومي من خلال سحب عينات وتحليلها”.

وأكد معاون وزير التجارة في تصريح لصحيفة “تشرين” التابعة للنظام أنّ ” #المؤسسة_العامة_للخزن_والتسويق تقوم حالياً بشراء الفروج من المربين من أجل تجميده في مخازنها المبردة ليتم طرحه في السوق لاحقاً، إضافة لتخزين البطاطا أيضاً وغيرها من المواد الغذائية الأخرى”.

وأشار شعيب إلى ضبط عدة حالات يقوم فيها أصحاب محلات اللحوم بخلط #لحم_العجل مع الجاموس من خلال إذابة الثلج عن لحم الجاموس عن طريق لف كمية من لحم الجاموس بشاش أو قطعة قماش خام ووضعه في البراد بدرجة حرارة صفر أو 2 درجة بحيث يفك تجميده تلقائياً ليعطي بعدها اللحم اللون الأحمر القريب من لون العجل ويطرح في الأسواق على أنه لحم عجل”.

علماً أنّ فك التجميد عن لحم الجاموس يعرّضه للتجرثم السريع لذلك يُعاقب عليها مرتكبوها عقوبة الغش والتلاعب بالمادة مع إغلاق المحال مدة شهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.