هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، اليوم، على معمل السكر ومحطة القطار جنوب شرق قرية #الكبارية، بريف #حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن العمر لموقع الحل، إن الاشتباكات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة “أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة عناصر من الطرفين وجرح آخرين”. لافتاً إلى أنها “تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي بالصواريخ و #البراميل_المتفجرة عشرات الغارات على قرى #معان و #الكبارية و #كوكب و #معردس، ما أدى إلى دمار أكثر من سبعة منازل سكنية وأضرار مادية أخرى، من دون سقوط ضحايا من المدنيين نظراً لخلوها منهم منذ أكثر من 20 يوماً”.

وكانت فصائل المعارضة قد سيطرت على قريتي الكبارية ومعان، أمس، وذلك “استكمالاً لمعركة حماة التي أطلقتها عدة فصائل (أبرزها تجمع #جند_الأقصى، وجيشي العزة والنصر التابعين للجيش الحر)، أواخر الشهر الفائت، من أجل السيطرة على كامل نقاط قوات النظام في ريف حماة، وصولا إلى مركز المدينة ومطارها العسكري”، وفق قياديين.

من جانبه، أوضح الناشط الإعلامي عمار الحلو، من مدينة حماة، لموقع الحل، أن شوارع المدينة “لا تهدأ من سيارات الإسعاف القادمة من ريف حماة الشمالي الشرقي، والتي تحمل قتلى وجرحى من قوات النظام إلى مشفى حماة الوطني، تزامناً مع إطلاق نار كثيف بالطرقات من قبل عناصر الأمن من أجل فتح الطرقات لسيارات الإسعاف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.