محمد عمر – القنيطرة

شنت قوات النظام السوري مدعومة بمليشيا الدفاع الوطني صباح اليوم، هجوم عسكري عنيف على تل الحمرية (الخاضع لسيطرة المعارضة ) بريف #القنيطرة الشمالي في محاولة منها لاستعادة السيطرة عليه.

وقال الناشط الاعلامي المعارض محمد اسماعيل لموقع الحل السوري، إن “قوات النظام شنت هجومها فجراً بتمهيد وقصف مدفعي كثيف استخدمت فيه شتى أنواع الأسلحة مُستهدفة بذلك مواقع ونقاط لمقاتلي المعارضة على قمة التل، في محاولة منها للتغطية على مجموعات الاقتحام التي حاولت التقدم من المحور الشرقي والشمالي للتل، حيث تصدت فصائل المعارضة للهجوم وكبدت قوات النظام ومليشيا #الدفاع_الوطني خسائر بشرية، في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة”.

وأشار المصدر، أن قوات النظام شنت في وقت سابق عدة محاولات لاسترجاع التل وذلك لأهميته الاستراتيجية، حيث يشرف على عدة مواقع وتلال مهمة خاضعة لسيطرة النظام كسرية طرنجة وتل أحمر، بالإضافة لقربه من بلدة حضر(الموالية للنظام) والتي تُعتبر الخزان البشري الأول لميلشيا الدفاع الوطني في المنطقة.

وكانت قوات المعارضة قد سيطرت على تل الحمرية في 10 أيلول من الشهر الحالي، ضمن معركة “قادسية الجنوب” والتي كانت تهدف للسيطرة على عدة مواقع وتلال استراتيجية خاضعة لسيطرة لقوات النظام بريف القنيطرة الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.