حماة: المعارضة تسيطر على قريتين.. وقتلى بالمعارك.. و220 غارة خلال يومين

حماة: المعارضة تسيطر على قريتين.. وقتلى بالمعارك.. و220 غارة خلال يومين

هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، مساء أمس، على قريتي #معان و #الكبارية في ريف #حماة الشمالي الشرقي، بعد أن سيطرت عليها قوات النظام لحوالي 15 ساعة، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي زاهر الحسين، لموقع الحل، إن المواجهات “أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام، في حين قتل أربعة مقاتلين معارضين وجرح سبعة آخرون”.

وأكد المصدر أن الاشتباكات “مستمرة حتى تستعيد الفصائل كافة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام، خلال الأيام الثلاثة الماضية، مستغلة الاقتتال الدائر بين حركة #أحرار_الشام الإسلامية وتجمع #جند_الأقصى في ريف #إدلب، واللذين يعدان أكبر فصيلين مشاركين في #معركة_حماة، التي أطلقتها الفصائل أواخر شهر آب الماضي، وتهدف للوصول إلى مدينة حماة ومطارها العسكري”.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي الروسي والنظامي استهدف خلال اليومين الماضيين “بأكثر من 220 غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والبراميل المتفجرة عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة، تركزت على المناطق الشمالية الشرقية من المدينة، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات”.

يذكر أن فصائل المعارضة سيطرت خلال معركة حماة على مدن صوران و#طيبة_الإمام و #حلفايا وقريتي #معردس و #كوكب، إضافة إلى عشرات الحواجز العسكرية بينها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.