دير الزور: قتلى مدنيون بقذائف داعش وغارات الطيران.. والتنظيم يُشهّر بأحد عناصره بعد جلده

دير الزور: قتلى مدنيون بقذائف داعش وغارات الطيران.. والتنظيم يُشهّر بأحد عناصره بعد جلده

حمزة فراتي – دير الزور

قُتلت امرأة وابنها، مساء أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون ، أحياء سيطرة النظام في #دير_الزور.

وأوضح علي الحسن (أحد سكان حي الجورة)، لموقع الحل، أن التنظيم “استهدف، مساء أمس، بأكثر من عشرة قذائف هاون حي الجورة، حيث سقطت القذائف بشارع الوادي وبالقرب من الجاز، ما أسفر عن مقتل امرأة وابنها، وجرح بقية أفراد العائلة، لسقوط قذيفة على منزلهم، إضافة إلى إصابات أخرى في صفوف المدنيين وأضرار بالممتلكات”.

المصدر أضاف أن “دورية تابعة للأمن العسكري قامت بضرب رجل مسن داخل السوق، لمحاولته منعهم من اعتقال ابنه، حيث تم اعتقال الاثنين فيما بعد”.

إلى ذلك، قتل رجل وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، نتيجة استهداف الطيران الحربي منازل المدنيين بحي الحميدية الواقع تحت سيطرة التنظيم في المدينة.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم بجلد أحد عناصره في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي، ووضعه على ظهر حمار والتجوال به في سوق المدينة، للتشهير به، وذلك بتهمة “التشليح تحت راية التنظيم”، بحسب ناشطين.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.