ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عشرة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، بقصف جوي وصاروخي، من الطيران الحربي التابع للنظام، على مدن وبلدات #دمشق وريفها، في حين استعادت الفصائل المعارضة جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام مساء أمس، على محور بلدة الريحان في #الغوطة_الشرقية.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية “طارق خوام” لموقع الحل السوري ‘‘إن ثلاثة مدنيين قتلوا في حي #جوبر بدمشق، وقتل ثلاثة آخرون في مدينة #عربين بريف دمشق، كما قتلت طفلة في مدينة كفربطنا، ومدني في مدينة سقبا، وجرح العديد من المدنيين، بينهم أطفال ونساء، معظمهم بحالة خطرة، بقصف جوي من الطيران الحربي الروسي، استهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية، منذ الصباح الباكر’’.

فيما قال “مؤيد طعمة” ناشط إعلامي من مدينة #دوما، لموقع الحل السوري ‘‘إن ثلاثة مدنيين قتلوا، بينهم امرأتان، وجرح العشرات، في مدينة دوما بريف دمشق، جراء استهدافها ب13 غارة من الطيران الحربي التابع للنظام، و40 صاروخ، و6 صواريخ تحمل قنابل عنقودية، أسفرت عن دمار كبير في الأحياء السكنية والطرقات العامة’’.

يذكر أن الفصائل المعاضة تمكنت من استعادة النقاط التي خسرتها سابقاً، وقتلت عدداً من قوات النظام، وأعطبت دبابتين وعربة شيلكا، في جبهة الريحان، بالقرب من مدينة دوما ” وفق المعرف الرسمي لـ “جيش الإسلام” عبر موقع “تويتر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.