أعلنت #الإدارة_العامة_للخدمات في مدينة حلب اليوم عن خروج مايقارب 80% من شبكة #مياه_الشرب في المدينة عن الخدمة، جراء استهدافها من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام.

 

وأوضحت الإدارة بحسب بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه منذ بدء الحملة العسكرية الأخيرة، في الـ 20 من شهر أيلول الفائت أحدثت دماراً هائلاً في البنى التحتية خاصة بشبكات المياه”.

وعلى إثر القصف العنيف دمر كل من “خط الدفع الرئيسي المغذي لأحياء #حلب القديمة في حي باب النيرب، وخط التوازن المغذي للأحياء الواقعة على امتداد المناطق الواقعة بين حيي # الشعار #وسيف_الدولة، إضافةً لخط الشيخ نجار المغذي للأحياء الشمالية الشرقية، فضلاً عن خطوط فرعية كثيرة تعرضت للاستهداف”.بحسب ماورد في بيان إدارة الخدمات.

وأشار بيان الإدارة إلى أنه ” من المرجّح خروج كامل شبكة مياه الشرب في حلب عن الخدمة نهاية الشهر الجاري، في ظل استمرار حملة القصف المستمرة”، لافتاً إلى “وجود 18 عطل على طول الشبكة تمنع وصول المياه إلى 45 حياً محاصراً، وهذا يعني حرمان نحو 200 ألف مدني من المياه الآمنة”.

وعن الحلول البديلة في ظل استمرار خروج شبكة المياه عن الخدمة، بين بيان إدارة الخدمات إلى “الاعتماد على الآبار الارتوازية بالرغم من تبعاتها السلبية على صحة المدنيين في الأحياء المحاصرة،” مشيراً إلى “أنهم تواصلوا مع جميع المنظمات الإنسانية لتحمل مسؤولياتهم إزاء كارثة إنسانية محتملة الحدوث، في ظل التدمير الكبير بشبكة مياه حلب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.