أعلنت #مؤسسة_أعلاف_حماة التابعة للنظام عن وجود مشروع لإنشاء #معمل_أعلاف جديد في المحافظة بالتعاون بين المؤسسة العامة و #شركة_روسية مختصة بهذا الموضوع.

 

وقال مدير فرع أعلاف حماة عثمان الدعيمس إن “إنشاء المعمل سيكون له أثر إيجابي على أنواع الثروة الحيوانية من خلال تأمين جميع أنواع الأعلاف، لأننا حالياً نشتري النخالة من فرع المطاحن والكسبة من شركة زيوت حماة وباقي المواد العلفية نستوردها من الخارج”.

وفيما يخص أعداد #الثروة_الحيوانية في حماة كشفت مديريتي زراعة #حماة و #الغاب عن “وجود مليونين و913 ألفاً و174 رأساً من الأغنام والماعز، و94 ألفاً و215 رأساً من الأبقار، و1783 رأساً من الجمال، و1771 رأساً من الجاموس.”

وأشار الدعيمس فيما يخص إيقاف المقننات العلفية للدواجن والأسماك إلى أن “سبب ذلك يعود إلى قلة المواد العلفية المستوردة وبخاصة الذرة الصفراء، وهناك مساعٍ من الإدارة العامة لاستيراد مادة الشعير العلفي والذرة الصفراء والكسبة للدواجن والأسماك قريباً”.

ولفت إلى أن “مبيعات فرع المؤسسة منذ بداية العام ولغاية شهر أيلول الماضي وصلت لـ 23 ألفاً و500 طن من مادة النخالة و6500 طن من مادة الكسبة و7700 طن من مادة الجريش و40 طناً من مادة الشعير و780 طناً من مادة الكبسول”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.