حمزة فراتي – دير الزور

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، خمسة أشخاص في قرية ذيبان بريف #دير_الزور الشرقي، بتهمة “التعامل مع #قوات_سوريا_الديمقراطية”.

وأوضح أبو ماهر (أحد سكان الريف الشرقي)، لموقع الحل، أن التنظيم “قام، مساء أمس، بإعدام خمسة أشخاص بقرية ذيبان، رمياً بالرصاص، بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية، بالتزامن مع حملة اعتقالات شرسة، شنها أمنيوه وطالت عدداً كبيراً من الشبان في أغلب قرى وبلدات الريف الغربي (الخريطة، والتبني، والمسرب، وعياش)، دون توضيح سبب الاعتقال”.

وأضاف المصدر أن مجموعة أخرى من العناصر الأمنية داهمت مقهى انترنت في قرية #بقرص بالريف الشرقي للمدينة، وقاموا بتفتيش جميع أجهزة الموبايل داخل المقهى. فيما قامت دورية الحسبة، باعتقال ثلاثة نساء بمدينة #الميادين، بتهمة “مخالفة اللباس الشرعي”، حيث تم اقتيادهن إلى مركز الحسبة.

وفي سياق منفصل، استهدف طيران التحالف الدولي، ليل أمس، قرية السويعية بريف مدينة البو كمال، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط .

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.