حمزة فراتي – دير الزور

قُتل 12 مدنياً، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء أمس، جراء قصف الطيران الحربي منازل المدنيين في حي الحميدية بمدينة #دير_الزور(الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

وقال محمد الهزاع (أحد سكان حي الحميدية)، لموقع الحل، إن الطيران الحربي “استهدف، مساء أمس، بأكثر من غارة منازل المدنيين بالحي، ما أدى لانهيار بناء مؤلف من أربعة طوابق، ما أسفر عن مقتل 12 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء كحصيلة أولية، وأكثر من 15 جريحاً، وهناك ضحايا لايزالون تحت الأنقاض، في ضل صعوبة نقل بعض الحالات الحرجة إلى مشافي مدينة الميادين بعد تدمير جسر السياسية”.

المصدر أضاف أن قصف الطيران تزامن مع تجدد الاشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات النظام، في أحياء الرشدية والحويقة ومحيط المطار العسكري واللواء 137، وسط قصف مدفعي وجوي من قبل النظام، استهدفت تلك المناطق.

إلى ذلك، استقدمت قوات النظام، ليل أمس، تعزيزات جديدة لها عبر الطيران المروحي، شملت أسلحة وأكثر من خمسين عنصراً، تم نقلهم إلى مقرات النظام في معسكر الطلائع.

وفي سياق منفصل، قام عناصر من التنظيم، مساء أمس، بمصادرة 17 كغ من الذهب ومبالغ مالية ضخمة، من أحد محلات الصرافة في قرية بقرص بريف دير الزور الشرقي، واعتقال صاحبها بتهمة “العمالة للنظام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.