تشكيل فصيل جديد في الغوطة الشرقية “بسبب الانحراف الثوري وتقدم النظام”

تشكيل فصيل جديد في الغوطة الشرقية “بسبب الانحراف الثوري وتقدم النظام”

ورد مارديني – ريف دمشق

أعلن لواء #أبو_موسى_الأشعري (المنشق عن #فيلق_الرحمن)، أمس الثلاثاء، عن تشكيل فصيل عسكري جديد تحت مسمى (#لواء_المجد)، اتخذ من علم الثورة السورية شعارًا له، محددًا هدفه بـ”رفد الفصائل المختلفة بالمساندة على الجبهات”، داعياً الفصائل إلى “نبذ الفرقة والخلاف وتغليب مصلحة الشعب”.

وأعلن اللواء في بيان له، أمس الثلاثاء، فك الاندماج مع لواء البراء، مشيراً إلى أن السبب “يعود إلى الخلافات الكبيرة داخل الفيلق، على مستوى القيادة، فيما يخص الاقتتال الداخلي وسقوط مدن وبلدات الغوطة وتهجير مواطنيها”.

وقال يوسف أبو عدنان (مدير المكتب الإعلامي في لواء المجد) لموقع الحل إن “الدافع لتشكيل اللواء هو الانحراف الثوري، كالاقتتال الداخلي وسيطرة النظام على العديد من بلدات الغوطة الشرقية في الفترة الأخيرة، وهذه الألوية جديدة بالاسم، لكنها شاركت بالكثير من الاشتباكات ضد النظام، منذ بداية الثورة”.

والجدير بالذكر أن لواء المجد (المشكل حديثاً)، بدأ أولى عملياته العسكرية إلى جانب جيش الإسلام باشتباكات على محور تل كردي، أسفرت عن مقتل عشرين عنصراً من قوات النظام وتدمير دبابة ودشم وتحصينات له، كما تقدمت خلاله المعارضة في عدة نقاط جديدة.
وجاب مئات المتظاهرين، خلال اليومين الماضيين، مدن وبلدات الغوطة الشرقية ، مطالبين الفصائل العسكرية بـ”التوحد وإزالة الحواجز، وإنشاء غرفة عمليات مشتركة في #الغوطة_الشرقية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.