بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
ارتفاع أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة داعش بحماة وربطة الخبز بـ 500 ليرة - الحل نت


هاني خليفة – حماة

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف #حماة الشرقي، ارتفاعا كبيرا بأسعار المواد الغذائية، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للأهالي القاطنين في مناطق سيطرة التنظيم.

 

وقال طارق نصار، رئيس المجلس المحلي لناحية #عقيربات وما حولها، لموقع #الحل_السوري : إن “سعر ربطة #الخبز يتراوح ما بين 450 و500 #ليرة سورية أي ما يعادل #دولار أميركي واحد تقريبا، كما بلغ سعر كيلو السكر 600 ليرة والشاي الأسود 5000 ليرة والأرز 950 ليرة، كما بلغ سعر حليب الأطفال 6500 ليرة للكيلو الواحد”.

وأكد رئيس المجلس أن “معظم السلع تتوفر عن طريق تجار في مدينة #الرقة الخاضعة لسيطرة #داعش ممن وصفهم بـالمحتكرين، إضافة إلى أجور النقل الكبيرة، في حين يتم تأمين قسم من المواد الغذائية عن طريق النظام، واصفاً الوضع الاقتصادي للأهالي في مناطق سيطرة التنظيم بـالكارثي، نتيجة تضييق التنظيم عليهم، فضلا عن عدم الاستقرار جراء القصف الجوي والمدفعي على المنطقة”.

وشدد نصار أن التنظيم يتبع “سياسة إفقار ممنهجة للأهالي والضغط عليهم من أجل مبايعته”، لافتاً إلى أن “ارتفاع الأسعار يعود إلى عدم وجود أي #منظمات_إنسانية أو #مساعدات_أممية تدخل إلى تلك المنطقة نتيجة سيطرة #داعش عليها”، مشيرا إلى أن “الأسعار غير مستقرة، إذ تتغير بين الحين والآخر حسب ظروف الطريق التي تأتي البضائع عبرها”.

يشار إلى أن التنظيم يسيطر على بلدة #عقيربات وقرى #سوحا و #حمادي_عمر و #عكش و #جروح و #النعيمية و #القسطل وقرى صغيرة غيرها منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، ويقطنها حوالي 8000 نسمة يعانون أوضاعا إنسانية ومعيشية صعبة، إلى جانب القصف الذي يتعرضون له.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية