أكثر من 130 غارة على ريف حماة.. والمعارضة تستهدف تجمعات النظام

أكثر من 130 غارة على ريف حماة.. والمعارضة تستهدف تجمعات النظام

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، ليل أمس، بـ #القنابل_الفوسفورية مدينتي #كفرزيتا و #طيبة_الإمام وقرى لحايا والمصاصنة والزلاقيات (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى نشوب حرائق في بعض المناطق وأضرار مادية أخرى.

وقال الناشط الإعلامي خالد الشيخ، لموقع الحل، إن “الطيران استهدف، أمس، بحوالي 136 غارة معظمها بالصواريخ الفراغية والعنقودية مناطق ريف #حماة بشكل عام، متبعاً سياسة القصف المكثف، من أجل السيطرة على #طيبة_الإمام (التي تعد أكبر المناطق التي سيطرت عليها المعارضة ضمن معركة #تحرير_حماة التي أطلقتها أواخر آب الفائت)”.

وأضاف المصدر أن المناطق التي يتم استهدافها “معظمها خالية من السكان بشكل كامل، نتيجة القصف اليومي المكثف عليها”. لافتاً إلى أن الطيران “يستهدف مناطق ريف #حماة بمعدل 125 غارة على الأقل يومياً، والتي تؤدي إلى دمار عشرات المنازل وغيرها من الممتلكات”.

إلى ذلك، استهدفت فصائل المعارضة، مساء أمس، بقذائف المدفعية، تجمعات قوات النظام في مدينة #سلحب بريف #حماة الغربي، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها، إذ سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى مكان الاستهداف، حسب المصدر.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية