محمد عمر – درعا

قُتلت امرأة وأصيب عدد آخر من المدنيين بجروح، جراء قصف من قوات المعارضة على الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بمدينة الصنمين بـ #درعا.

وقال الناشط الاعلامي محمد العتمة لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة المتواجدة غربي مدينة الصنمين قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بمدينة الصنمين، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتيلة وستة جرحى بعضهم بحالات حرجة، نقلوا على أثرها للمشفى الوطني في المدينة لتلقي العلاج.

مقابل ذلك، ردت قوات النظام السوري بقصف مدفعي استهدفت فيها مدينة الحارة وبلدة نمر بريف درعا الشمالي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وكانت فصائل المعارضة المتواجدة داخل مدينة #الصنمين وخارجها، توعدت بقصف القطعات والمواقع العسكرية التابعة لقوات النظام السوري داخل مدينة الصنمين، في حال استمرت قوات النظام في حصارها والمفروض على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة داخل المدينة.

الجدير بالذكر أن مدينة الصنمين تعتبر من أكبر مدن ريف درعا الشمالي، تحتوي على عدد من القطع العسكرية المهمة والتابعة للنظام السوري كالفرقة التاسعة والمساكن العسكرية، يقطنها في الوقت الحالي أكثر من 70 ألف نسمة بالإضافة للعائلات النازحة من المدن والبلدات المجاورة، تخضع أحياء داخل المدينة لسيطرة قوات المعارضة، بينما تخضع أحياء أخرى داخلها لسيطرة قوات النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.