سامر علوان – دمشق وريفها الغربي

قامت قوات النظام باعتقال عدد من المدنيين في مدينتي #التل، ومخيم #خان_الشيح في #ريف_دمشق، وذلك بعد إنهاء اتفاقين أفضيا بخروج المعارضة المسلحة منهما، فيما لا تزال قوات النظام مستمرة في حصارها على مخيم خان الشيح بالرغم من دخولها إليه.

وقال “أمين العلي” أحد سكان مخيم خان الشيح، “دخلت قوات النظام بعد تطبيق الاتفاق إلى المنطقة، كالعادة بدأت مجموعات منها بنقل محتويات المنازل الغير مسكونة، والمزارع، كما قامت مجموعة من ميليشيا (الدفاع الوطني) الموالية لقوات النظام باعتقال مدني من المخيم بشكل مفاجئ ومخالف تماما لما تم الاتفاق عليه”.

إلى ذلك نشر الناشط الإعلامي “أسامة الشامي” عن انفجار لغم أرضي بإحدى مجموعات قوات النظام التي دخلت إلى المزارع، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، إلى ذلك فقد تم نشر صور من مزارع خان الشيح أظهرت عمليات حرق لعدد من الأبنية التي كانت تعتبر مقرات للمعارضة المسلحة في منطقة المزارع.

وبالانتقال إلى مدينة التل فبعد تطبيق اتفاق خروج المعارضة المسلحة من المدينة، تم تسجيل عدة حالات اعتقال بحق عدد من المدنيين، بينهم نساء، وبذلك فإن قوات النظام لن تلتزم بما اتفق عليه مع المعارضة المسلحة ولن يتمكن المدنيين من إيقافها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.