https://soundcloud.com/7al/14122016a/s-C9Uci
حصاد السابعة الإخباري 14-12-2016

خرقت الميليشات الإيرانية اتفاق إجلاء المحاصرين من حلب الشرقية. حيث أفاد ناشطون أنها منعت النازحين من الخروج صباح اليوم. ثم بدأت بقصف الأحياء المحاصرة، ليتبعها الطيران بغارات، أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

واتصالاً بذلك، خرجت عشرات المظاهرات في مدن وبلدات درعا والغوطة الشرقية، “تضامناً مع المحاصرين في حلب، وتنديداً بصمت المجتمع الدولي”. مطالبين قادة الفصائل بـ”إشعال الجبهات، وعدم الانصياع للأوامر الخارجية”.

وفي دير الزور، قصف تنظيم الدولة الإسلامية أحياء سيطرة النظام، ما أدى لمقتل امرأة وابنها وإصابة آخرين. فيما شنت قوات النظام حملة اعتقالات بحق الشبان، بهدف زجهم في الجبهات.

دولياً، دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجلس الأمن القومي إلى التواصل مع حلفاء بلاده، لوقف العنف، وإدخال المساعدات إلى حلب المحاصرة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإخراج المحاصرين إلى منطقة آمنة، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، اشترط الاتحاد الأوروبي وجود “دور فاعل” للمعارضة السورية في المستقبل، للمساهمة بإعادة إعمار البلاد. فيما قال مسؤول فرنسي إنه “من غير الوارد تمويل سوريا وهي تحت سيطرة الأسد”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وإحدى عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.