حمزة فراتي – دير الزور

شهدت بعض قرى ريف #دير_الزور الشرقي، ليل أمس، استنفاراً لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وذلك بعد تعرض مجموعة من عناصر التنظيم لإطلاق نار في مدينة #الميادين.

وقال عمر أحمد (من مدينة الميادين) لموقع الحل إن التنظيم “نصب حواجز له على مداخل مدينة الميادين، وأجرى تفتيشاً دقيقاً على المارة، وذلك نتيجة تعرض دورية تابعة له لإطلاق نار، ليل أمس، من قبل جهة مجهولة، ما أدى لإصابة عدد منهم”.

وأضاف المصدر أنها “لم تكن المرة الأولى التي يتعرض فيها عناصر التنظيم لإطلاق النار، فقد شهدت بعض القرى في ريف دير الزور خلال الفترة الأخيرة، عمليات إطلاق نار على عناصر التنظيم من قبل جهات مجهولة لأكثر من مرة، وتكون النتيجة قتل بعض منهم، ويتلو ذلك استنفار شديد للتنظيم وحملة اعتقالات عشوائية”.

وفي السياق، قام عناصر من التنظيم ، باعتقال أربعة أشخاص من مدينة #الرقة، عند المعبر المائي في مدينة الميادين، بحجة “قدومهم من مدينتهم بدون إذن سفر من جهاز #الحسبة”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.