انخفض سعر كيلو #السكر في سوق الجملة بالسوق المحلية أكثر من 60 #ليرة سورية، حيث وصل سعر الكيلو الواحد حوالي 340 ليرة سورية، بعد أن كان يباع بأكثر من 400 ليرة سورية.

 

وكشف مدير الأسعار في #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك التابع للنظام نضال مقصود أن ” الانخفاضات السعرية التي سجلتها مادة السكر في السوق المحلية هي بسبب انخفاض الأسعار العالمية والتحسن النسبي والاستقرار في سعر صرف الليرة أمام الدولار”.

وأضاف “حددت النشرات السعرية في وزارة التجارة الداخلية سعر الكيلو للبيع بالجملة خلال اليومين الأخيرين بين 340-370 ليرة حسب بيانات الكلفة المقدمة للوزارة من المستورد أو التاجر بينما كان قبل أيام قليلة يزيد على 400 ليرة، يضاف له هوامش الأرباح المحددة بـ 6%”.

وأشار مقصود إلى أن “عامل المنافسة وزيادة عدد المستوردين مؤخراً سمح للوزارة بالمناورة واعتماد سعر المادة عالمياً بدلاً من التقيد بالأسعار الاسترشادية في #وزارة_الاقتصاد (650 #دولار للطن) لأن ذلك يعني حكماً ارتفاع سعر مادة السكر في السوق المحلية وربما لأكثر من 500 ليرة للكيلو”.

ويشار إلى أن مادة السكر سجلت في الأسواق المحلية ارتفاعات سعرية متتالية منذ بداية الأزمة تجاوزت 10 أضعاف ما كانت عليه في بداية العام 2011 حيث لم يتجاوز سعر كيلو السكر وقتها 50 ليرة بينما ناهز سعر كيلو السكر في بعض الفترات 500 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.