أكدت مصادر في #وزارة_المالية التابعة للنظام عن اكتشاف #اختلاس جديد في #مديرية_مالية ريف #دمشق، حيث قام أمين صندوق باختلاس مبلغ يساوي 18 مليون #ليرة سورية من المبالغ التي يقوم بجبايتها من المكلفين مالياً في منطقة #عدرا الصناعية.

 

ونقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام عن مدير في وزارة المالية أن “الموضوع تم اكتشافه من مديرية مالية عدرا حيث وجد نقص لدى أمين الصندوق الذي توارى عن الأنظار بعد اكتشاف اختلاسه، حيث قامت مديرية مال عدرا بدورها بإخطار مديرية مالية ريف دمشق التي قامت بدورها بإبلاغ الجهات المختصة التي نجحت في إلقاء القبض على أمين الصندوق المتواري أثناء محاولته الفرار، وتسليمه إلى القضاء المختص”.

وبحسب الصحيفة “تم إخلاء سبيله بعد التأكد من عدة مصادر ومنهم المدير في المالية”.

وقامت مديرية مالية ريف دمشق بإحالة الموضوع إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لتقوم بدورها بتشكيل بعثة تفتيشية تعمل بالتعاون مع #مديرية_الخزينة في وزارة المالية بإجراء عملية تدقيق وجرد للصندوق لحصر كامل المبلغ الناقص، الذي كشفت بعض المصادر المطلعة أنه لا يقل عن 25 مليون ليرة سورية.

وأوضح المدير أن “عملية الاختلاس تمت عن طريق قيام أمين الصندوق بتزوير النسخة البيضاء من الإيصالات، نسخة الصندوق الذي يقوم أمين الصندوق بموجبها بتسليم المبالغ المحصلة من قبله”.

وكانت وزارة المالية قد ضبطت في وقت سابق ضد مجموعة من الموظفين في مالية ريف دمشق بعد اكتشاف عملية تزوير واختلاس بقيمة تجازوت 42 مليون ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.