أعلنت #المؤسسة_العامة_للتجارة_الخارجية التابعة للنظام عن موعد لإجراء #مزاد_علني على مئات السيارات المستعملة لديها  ويقدر عددها بأكثر من 600 سيارة منها 272 سيارة سياحية، وذلك يوم الأحد 8-1-2017.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإن “#السيارت المطروحة تعود لسنة صنع من 1968 ولغاية 2012 ,وعددها 614 سيارة من مختلف السعات والماركات، بما فيها سيارات بيك أب ورؤوس قاطرة وسيارات اسعاف وغيرها”.

ويجري المزاد في قاعة الاتحاد العام للحرفيين في السبع بحرات بـ #دمشق و مستودعات المؤسسة بالقرية العربية في محافظة #اللاذقية, وفي مبنى فروع المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في كل من #حمص و #طرطوس.

يستمر المزاد لغاية 29-1-2017 ويتضمن دفتر الشروط الخاص بالمزاد تحديد مبلغ التأمين الذي يمكن الراغبين بالمشاركة بالمزاد وشراء سيارة, ويتراوح المبلغ بالنسبة للسيارات السياحية ما بين 100 ألف ليرة وحتى 400 ألف #ليرة سورية حسب موديل السيارة, ومابين 100- 500 ألف ليرة سروية للسيارات الشاحن و الآليات الزراعية.

كما واشترطت المؤسسة على من يرسو عليه المزاد سداد كامل قيمة الآلية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ انتهاء كامل أعمال المزاد بالمستودع المعروض فيه الآليات ويسقط حقه بالاستلام في حال عدم تسديد قيمة الآلية التي رست عليه خلال المهلة المذكورة.

يذكر أن أسعار السيارات المستعلمة في السوق المحلية تشهد ارتفاعا كبيرا بالأسعار في ظل تروقف استيراد السيارات الجديدة منذ بداية الحرب في سوريا ، كما أنه وبحسب المعلومات فإن أكثر من مزاد سيتم طرحه على سيارات مستعملة خلال الفترة القادمة لبيع آلاف السيارات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.