https://soundcloud.com/7al/04012017a/s-cpUID
حصاد السابعة الإخباري 04-01-2017

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم، بينهم قياديون في جبهة فتح الشام، بغارات يرجح أنها للتحالف على أكبر مقر للجبهة في سرمدا بريف إدلب. حيث قال ناشطون إن من بين القتلى مدنيون كانت الجبهة تعتقلهم في المقر.

وفي جنوب سوريا، تشهد مدينتا القنيطرة ودرعا انفلاتاً أمنياً خلال الأيام الأخيرة، حيث أطلق مجهولون النار على قائد تجمع أنصار الإسلام، في بلدة مسحرة، ما أدى لمقتله. فيما قُتل القيادي عبد الله الناصر، بعبوة ناسفة في إنخل.

أما في الرقة، شنت طائرات التحالف الدولي غارات على مواقع مختلفة بالمحافظة، أدت إحداها إلى تدمير خزان المياه الذي يعتمد عليه السكان في قرية الوديان، فيما استهدفت غارات أخرى المدخل الشمالي لسد الفرات.

دولياً، وجه الادعاء الألماني إلى مواطن اتهاماً بالقتل، لمشاركته في عمليات إعدام قام بها تنظيم الدولة الإسلامية في تدمر. لافتاً إلى أن الرجل سافر إلى مناطق التنظيم في سوريا قبل عامين.

في الاقتصاد، أصدرت مديرية التجارة الداخلية التابعة للنظام نشرة لأسعار الألبان. حيث وصل سعر كيلو الحليب كامل الدسم إلى مئتين وخمسة وسبعين ليرة سورية، فيما بلغ سعر كيلو الجبن نحو ألف ومئتي ليرة سورية.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وخمس عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتي عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.