الوحدات: شاركنا في السيطرة على ٩.٤٢٥ كم٢.. وواجهنا أربعة أطراف خلال 2016

الوحدات: شاركنا في السيطرة على ٩.٤٢٥ كم٢.. وواجهنا أربعة أطراف خلال 2016

جوان علي – القامشلي

قالت وحدات حماية الشعب، أمس، إنها “شاركت في السيطرة على مساحة ٩.٤٢٥ كم٢ خلال عام 2016، كما تعرضت مواقعها لهجمات من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) و قوات النظام  والجيش التركي وقوى المعارضة المسلحة المحسوبة على الائتلاف”.

جاء ذلك في حصيلة المواجهات خلال عام 2016، أصدرها المركز الإعلامي للوحدات أمس، قال فيه إنه “الوحدات شاركت ضمن #قوات_سوريا_الديمقراطية في أربعة حملات كبيرة، “نجم عنها السيطرة على مساحة 9425 كم٢، كما تعرضت مواقعها لـ ٤٩٣ هجوماً لتنظيم الدولة( داعش) و 17هجمة للنظام ، و ١٩١ هجوماً للجيش التركي و ٢٨٤ هجوما للفصائل التابعة للائتلاف”.

وذكرت الوحدات أنها “انضمت إلى قوات سوريا الديمُقراطية في حملات، غضب الخابور، ألين وجودي، تحرير منبج، ونتج عن حملة #غضب_الفرات، تحرير مساحة ٩.٤٢٥ كم٢ من ضمنها مدينتي منبج والشدادي، بالإضافة إلى تحرير عشرات النواحي الصغيرة و699 قرية ومزرعة” مؤكدة “مقتل ٤٦٢٢ من التنظيم و أسر ١٣٢ ” وفق الحصيلة.

وعن المواجهات مع قوات النظام  قالت الوحدات إن ” قوات النظام البعثي نفذت هجومين عنيفين على مدينتي #الحسكة والقامشلي، ونتج عن الاشتباكات معها، تحرير سجن علاية الاستراتيجي والكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرة النظام في #القامشلي، كما وتحرير حي غويران وحي النشوة والسيطرة على أغلب أحياء الحسكة”، مشيرة إلى “تعرض مواقعها لـ 17هجمة أخرى في فترات مختلفة منها مهاجمتها بالطائرات الحربية، قذائف الهاون، المدافع والأسلحة الثقيلة ” وفق تعبيرها.

وأكدت الوحدات أنها سجلت ” ١٩١ خرقا وهجموماً للجيش التركي على حدود روج آفا منذ بداية 2016، منها 169 هجوماً بالأسلحة الثقيلة ضد قرى روجآفا، وهجومين أثنين بطائرات الهليكوبتر، و ٧ هجمات بطائرات بدون طيار، و١٣ خرق للحدود والقرى بالدبابات والعربات المُدرعة”.

كما أشارت إلى أن “فصائل المعارضة المسلحة التابعة للائتلاف المعارض نفذت على مواقعها في عفرين والشيخ مقصود” ٢٨٤ هجوماً بقذائف الهاون والصواريخ المحلية الصنع ضد قرى مُقاطعة #عفرين وحي الشيخ مقصود بحلب. ٣ هجمات منها أستخدمت فيها الأسلحة الكيماوية والغازات السامة ضد مُقاتلينا بحي الشيخ مقصود” وفق البيان.

وأوضحت الوحدات أن” 124 مدنيا قضوا نتيجة هذه الهجمات والمواجهات منهم 28 مع النظام و31 مع الجيش التركي و 51 مع فصائل المعارضة و14 مع داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.