جبهات دير الزور مشتعلة: سقوط قتلى خلال المعارك.. وغارات التحالف تؤدي لقطع الكهرباء

جبهات دير الزور مشتعلة: سقوط قتلى خلال المعارك.. وغارات التحالف تؤدي لقطع الكهرباء

حمزة فراتي – دير الزور

تجددت الاشتباكات، مساء أمس، بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة لإسلامية (#داعش)، في أغلب جبهات القتال داخل مدينة #دير_الزور.

وقال عمر الحسن (من سكان مناطق التنظيم بدير الزور) لموقع الحل، إن “غالبية الجبهات بمدينة دير الزور شهدت، مساء أمس، اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وبين قوات النظام وميليشياته، استمرت حتى منتصف الليل، حيث شملت تلك الاشتباكات أحياء الصناعة والحويقة الغربية والرشدية والجبيلة، واستخدم فيها الطرفان الأسلحة المتوسطة والثقيلة، حيث يحاول عناصر التنظيم التقدم والسيطرة على مواقع لقوات النظام في تلك الأحياء”.

المصدر أضاف أن الاشتباكات “امتدت لتشمل محيط مطار دير الزور الشرقي واللواء 137، حيث استهدف التنظيم، بسيارة مفخخة، حاجزاً لقوات النظام بالقرب من اللواء 137، ما أدى لمقتل سبعة عناصر للأخير ، تزامناً مع قيام الطيران الحربي الروسي بشن غارات مكثفة على #جبل_الثردة المطل على المطار، ومدخل المدينة الجنوبي من جهة البانوراما”.

اتصالاً بذلك، استهدف طيران #التحالف_الدولي، آبار نفط في بادية خشام (الواقعة بالقرب من حقل كونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور)، ما أدى لحدوث أضرار كبيرة بها، وانقطاع الكهرباء عن عموم محافظة دير الزور.

من جهة أخرى، استهدف التنظيم بقذاف الهاون أحياء سيطرة النظام بدير الزور، ما أدى لإصابة امرأة وطفلها، إضافة لأضرار مادية.

يذكر أن طيران التحالف الدولي ينفذ، بشكل متكرر، غارات جوية مستهدفاً حقولاً نفطية في محافظة ديرالزور، وأهمها حقل العمر والتيم وكونيكو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.