القوات الديمقراطية: “نحن فصائل سورية ولسنا جزءاً من حزب العمال الكردستاني”

القوات الديمقراطية: “نحن فصائل سورية ولسنا جزءاً من حزب العمال الكردستاني”

جوان علي – القامشلي

نفت #قوات_سوريا_الديمقراطية، اليوم، علاقتها بحزب العمال الكردستاني، مؤكدة أن الفصائل المنضوية تحت رايتها فصائل سوريا، داعية إلى “إقامة علاقات صداقة متينة مع دول الجوار، بما فيها تركيا” وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان مصور للناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو قال فيه ” نحن الفصائل الكردية والعربية والتركمانية والسريانية الأشورية السورية، المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد باننا لسنا جزء من حزب العمال الكردستاني، كما تدعي بعض القوى الإقليمية، بل نحن جزء لا يتجزأ من سوريا، أرضا وشعبنا”.

وأكد سلو أن قسد “ستواصل العمل مع كل أعضاء التحالف العالمي ضد الإرهاب، للقضاء على الخطر المشترك على العالم المتحضر وقيمه الإنسانية”، معلنا التزامهم ” بمواصلة عملية تحرير الرقة حتى النهاية، وإلحاق الهزيمة الكاملة بتنظيم #داعش الإرهابي، بدعم من قوات التحالف الدولي” وفق البيان.

ودعا سلو إلى “إقامة علاقة صداقة متينة، مبنية على أساس الاحترام المتبادل مع جميع دول الجوار، بما فيها تركيا”، مشدداً على سعيهم “إلى خلق أرضية ملائمة لتحقيق السلام و الاستقرار المنشود على كامل التراب السوري” وفق تعبيره .

يذكر أن رئيس الوزراء التركي كان قد انتقد قبل يومين،الإدارة الأمريكية الحالية على خلفية تقديمها الدعم لوحدات حماية الشعب، مطالبا الإدارة الجديدة بتلافي هذا الأمر لدى توليها مهامها في الفترة المقبلة، وذلك ضمن سلسلة من التصريحات تتناوبها القيادات التركية ضد وحدات حماية الشعب منذ مدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.