ورد مارديني – ريف دمشق

تظاهر عشرات المدنيين، اليوم، في مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، حيث طالبوا “بتوحيد الصفوف وإشعال الجبهات وإسقاط النظام”، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينتي كفربطنا وجسرين.

وقال سارية أبو البراء أحد المشاركين في مظاهرة سقبا بريف دمشق، لموقع الحل السوري، إن ‘‘حوالي 300 مدني شاركوا بالمظاهرة اليوم، وحملوا لافتات تدعو إلى توحيد الفصائل العسكرية واندماجهم تحت فصيل واحد، كما طالبوا بإشعال الجبهات نصرةً لوادي بردى، الذي يتعرض لأعنف حملة عسكرية من النظام وحزب الله”.

من جانبه أفاد الناشط عبد الرحمن معاذ من مدينة #دوما لموقع الحل أن ‘‘مظاهرة حاشدة خرجت صباح اليوم في المدينة، رفضاً لمؤتمر أستانة الذي يلتف على مؤتمر جنيف، ولا يختلف عن سابقه من المؤتمرات التي تدعو لحل الوضع السوري الراهن’’ حسب وصفه.

وأشار إلى أن ‘‘عدداً من أطفال مدينة دوما، شاركوا اليوم الجمعة بوقفة تضامناً مع سكان وادي بردى الذين يتعرضون لقصف يومي من النظام وحزب الله اللبناني، في محاولة لاقتحام الوادي والسيطرة عليه’’ حسب قوله.

وشهدت مدينتا جسرين وكفربطنا بريف دمشق قصفاً مدفعياً لقوات النظام، استهدف الأحياء السكنية، واقتصرت الأضرار على الماديات، وفق ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.