التجارة الداخلية: أكشاك لبيع الخبز بجانب الأفران بدلاً من السماسرة.. والربطة بـ50 ليرة

التجارة الداخلية: أكشاك لبيع الخبز بجانب الأفران بدلاً من السماسرة.. والربطة بـ50 ليرة

تشهد منافذ بيع #الخبز العامة والخاصة في #دمشق ازدحاماً مستمراً، أسفرت عنها ظاهرة الاتجار بمادة الخبز وببعها أمام المخابز بسعر مضاعف، حيث يتوسط سعر مبيع ربطة الخبز 100 #ليرة وتصل إلى 150 ليرة أحياناً، بينما يصل سعرها النظامي 50 ليرة سورية.

 

من جهته، دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع للنظام (عبد الله الغربي) #الشركة_العامة_للمخابز، إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة لبيع الخبز من خلال أكشاك مخصصة في عدد من المناطق والأحياء بدمشق، والبدء بعمليات البيع اعتباراً من مطلع الشهر القادم”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء التابعة للنظام (سانا).

الغربي بيّن أن “الهدف من وجود أكشاك لبيع الخبز، هو تخفيف الازدحام على المخابز، والحدّ من ظاهرة المتاجرة بربطة الخبز على الطرقات والأرصفة من قبل السماسرة، والبيع بسعر زائد، وصولاً إلى القضاء على هذه الظاهرة”.

بدوره، قال المدير العام للشركة العامة للمخابز (زياد هزاع) إنه:”تم البدء بإحداث الأكشاك، حيث أنجزت الشركة إحداث ثلاثة أكشاك بالقرب من أفران ابن العميد وتحديداً في الأماكن التي عادة ما يقف فيها باعة الخبز،وتوفير ربطة الخبز بسعرها النظامي 50 ليرة”.

إلى ذلك، كشف مدير شركة المخابز في دمشق (معن خضور) أن “لدى الشركة حالياً قرابة 40 كشكاً، متوزعة في أحياء دمشق، ونحو 6 مخابز آلية تعمل بطاقة إنتاجية تصل يومياً إلى قرابة 180 طناً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.