https://soundcloud.com/7al/20012017a/s-JQ0w9
حصاد السابعة الإخباري 20-01-2017

قصفت طائرات حربية، يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، مقر الشيخ سليمان العسكري بريف حلب الغربي، ما أدى لمقتل خمسة وعشرين عنصراً من جبهة فتح الشام وحركة نور الدين الزنكي، التابعة للمعارضة.

وفي إدلب، شنت مجموعات تابعة لجبهة فتح الشام، اليوم، هجوماً على حركة أحرار الشام في جبل الزاوية. وذلك بعد أن كانت الجبهة قد سيطرت، أمس، على نقاط للحركة، واعتقلت عدداً من عناصرها”.

وفي تدمر، أفاد مصدر مدني بأن تنظيم الدولة الإسلامية أقدم قبل حوالي أسبوع، على تفخيخ وتدمير صرح التترابيل، بالإضافة لأجزاء من المسرح الروماني الأثري، وذلك بعد سيطرته على المدينة للمرة الثانية.

دولياً، قالت كل من قطر وأمريكا والأمم المتحدة، إنها تلقت دعوات للمشاركة في محادثات الأستانة، وتتم الآن دراسة الدعوات. والأسد يقول إنه يأمل أن تقود المحادثات إلى “المصالحة ووقف القتال”، بحسب تعبيره.

في الاقتصاد، عادت مياه السيول والوديان لتصب من جديد في سد مدينة درعا، الذي يعد من أكبر السدود في المحافظة، بعد عام من الجفاف. وذلك “بعد إعادة تأهيل السد وإصلاح أعطاله”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وسبع عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.