كشف رئيس #غرفة_الصناعة_في_دمشق التابع للنظام (سامر الدبس) أن “غرفة الصناعة لم تتلقى أي تبليغ رسمي من وزارة الكهرباء، حول رفع تعرفة الكيلو واط ساعي بنسبة 76% للصناعيين والحرفيين”.

 

وأضاف الدبس أن “القرار إن كان صحيحاً، فإنه سيزيد التكلفة على الصناعيين الذين يعتمدون بنسبة كبيرة على الكهرباء في صناعاتهم، الأمر الذي سيرفع أسعار السلع”.

وأشار رئيس غرفة الصناعة إلى أنه “لو كان الرفع بشكل تدريجي، لاستطاع الصناعيون استيعاب الأمر، لكن رفع التعرفة بنسبة 76% مرة واحدة يعتبر ضربة للصناعة الوطنية، وخاصة الصناعات التي تعتمد على الكهرباء بشكل كبير”.

وتابع أن “التأثير سيكون محدوداً على الصناعات الغذائية، وربما لن يتجاوز الـ10%”.

وكانت #وزارة_الكهرباء التابعة للنظام رفعت قبل أيام تعرفة بيع “الكيلو واط الساعي” للأغراض الصناعية والحرفية بنسبة وصلت إلى 76%، على أن يتم “تحديد تعرفة بيع الكيلو واط ساعي لاستجرار #الطاقة_الكهربائية بالتسعيرة الجديدة بدءاً من مطلع الشهر الحالي”.

يشار إلى أن وزير الكهرباء زهير خربطلي أكد في تصريح سابق أن “كمية الكهرباء المستجرة بشكل غير شرعي في الآونة الأخيرة، بلغت أكثر من 20 مليون كيلو واط ساعي،  وتم تحصيل نحو 572 مليون #ليرة من أصل قيمة الغرامات المفروضة بحق المخالفين”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.