ريف دمشق: مقتل مدني في بقين.. والنظام يسيطر على بلدة القاسمية

ريف دمشق: مقتل مدني في بقين.. والنظام يسيطر على بلدة القاسمية

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل مدني، اليوم، برصاص قناصة النظام المتمركزة على أطراف بلدة #بقين بريف دمشق الغربي، فيما سيطرت قوات النظام على بلدة القاسمية في منطقة #المرج بريف دمشق الشرقي.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في #مضايا، فراس الحسين، لموقع الحل السوري أن  “مدنياً قتل وجرح آخرون، جراء استهدافهم من قناصة النظام المتمركزة على حاجز العسلي بالقرب من بلدة بقين’’، مشيراً إلى أن ‘‘فرق الدفاع المدني عملت على نقل الجرحى إلى النقاط الطبية، وتوعية السكان وإرشادهم إلى المناطق الآمنة.’

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام، لموقع الحل السوري أن “اشتباكات عنيفة اندلعت في جبهة القاسمية في منطقة المرج، بين فصائل المعارضة وقوات النظام، خلال الأيام القليلة الماضية، وانتهت اليوم بسيطرة النظام على البلدة، وسط قصف مدفعي وصاروخي”.

وأضاف خوام أن ‘‘قوات النظام سيطرت على ثلاث بلدات في منطقة المرج، منذ بداية وقف إطلاق النار في الـ 30من شهر كانون الأول الفائت، هي الميدعاني والبحارية، ثم القاسمية’’.

يذكر أن قوات النظام تستمر في حملتها العسكرية على جبهات الغوطة الشرقية، بالتزامن مع المفاوضات الجارية حالياً بين المعارضة والنظام في العاصمة الكازاخية أستانة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.