الوطني الكردي يتهم “الشرطة العسكرية للاتحاد الديمقراطي” باختطاف قيادي في الديمقراطي الكردستاني

الوطني الكردي يتهم “الشرطة العسكرية للاتحاد الديمقراطي” باختطاف قيادي في الديمقراطي الكردستاني

جوان علي – القامشلي

اتهم المجلس الوطني الكردي اليوم من أسماهم بـ “عناصر في الشرطة العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، باختطاف عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا، من منزله في قرية كورتبان صباح اليوم”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان نشرته الأمانة العامة للمجلس مساء اليوم، اتهمت فيه “عناصر بالشرطة العسكرية، التابعة لـ الـ pyd باختطاف عبد الكريم محمد (عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا) من منزله في قرية كورتبان التابعة لبلدة كركي لكي في العاشرة من صباح اليوم، و اقتادوه الى جهة مجهولة” وفق البيان.

حيث حمل المجلس حزب #الاتحاد_الديمقراطي “مسؤولية الحفاظ على أمن و سلامة القيادي في الديمقراطي الكردستاني”، منوهة إلى “وجود العشرات من قيادات وكوادر أحزاب المجلس الوطني الكردي, معتقلون لدى الجهة المذكورة”
وأدان المجلس ما وصفه بـ” الممارسات القمعية بحق أحزاب المجلس وجماهيره” داعيا المجتمع الدولي والقوى المناصرة للحرية والديمقراطية وكافة الأحزاب والقوى الكردستانية, للتدخل والضغط على هذا الحزب للتراجع عن السياسات العدائية” وفق تعبير البيان.

يذكر أنها المرة الثانية التي يعتقل فيها عبدالكريم محمد، حيث سبق واعتقل على يد مجموعة من #الأسايش بعامودا في حزيران العام الماضي، لكن تم الإفراج عنه بعد عشرة أيام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.