حمص: النظام يسيطر على قرية جنوب التيفور.. وداعش يفرج عن معتقلين من تدمر

حمص: النظام يسيطر على قرية جنوب التيفور.. وداعش يفرج عن معتقلين من تدمر

هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، مساء أمس، على قرية #أبو_طوالة جنوب #مطار_التيفور العسكري في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن قوات النظام “سيطرت على القرية بعد عشرات الغارات التي شنها الطيران الحربي الروسي”. مؤكدا سقوط “عشرة قتلى وعدد من الجرحى على الأقل في صفوف الجانبين، وذلك في محاولة من قوات النظام فك الحصار عن المطار من جهة الجنوب”.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “تشن منذ ثلاثة أسابيع حملة عسكرية مدعومة من الطيران الروسي على مناطق ريف #حمص الشرقي، في محاولة منها لفك حصار #مطار_التيفور والسيطرة على شركات #النفظ و #الغاز في المنطقة التي انتزعها منه التنظيم خلال معاركه الأخيرة.

وفي سياق منفصل، أفرج تنظيم الدولة الإسلامية خلال اليومين الماضيين عن حوالي 18 شخصاً من أبناء مدينة تدمر (الخاضعة لسيطرته في ريف حمص الشرقي)، من أصل حوالي 90 شخصاً كان قد اعتقلهم بعد سيطرته على المدينة، 11 كانون الأول العام الفائت، بينهم موظفون في دوائر النظام في المدينة.

يذكر أن تنظيم #داعش أعدم في 18 الشهر الجاري، 14 شخصا في مدينة #تدمر، منهم أربعة موظفين ومدرسين اثنين، وثمانية من عناصر قوات النظام الأسرى لديه، ذبحاً ورمياً بالرصاص، وذلك في #المسرح_الروماني وساحة #المتحف بالمدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.