https://soundcloud.com/7al/01022017a/s-YIeC4
حصاد السابعة الإخباري 01-02-2017

استهدفت طائرة حربية، رجح ناشطون أنها تابعة للتحالف الدولي، مبنى الهلال الأحمر في مدينة إدلب. قائلين إن القصف “أدى لاندلاع حرائق وإصابة عدد من المتطوعين، بينهم رئيس القسم (مأمون خربوط)”.

وفي دير الزور، استهدف الطيران الحربي مدينة دير الزور وقرية الخريطة في ريفها الغربي، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين، بينهم امرأة، وجرح آخرين.

أما في الرقة، قال ناشطون إن “القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية، يحيى غزالي يلماز، قُتل بغارة جوية للتحالف قرب الطبقة، قبل أيام”. لافتين إلى أن يلماز هو “أحد العقول المخططة لهجمات التنظيم، وكان يقاتل سابقاً في الجيش الهولندي”.

دولياً، أعلن سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، العشرين من شهر شباط الجاري، موعداً لمحادثات السلام السورية في جنيف. وذلك بعد مفاوضات مشابهة بأستانا، اتفق خلالها النظام والمعارضة على تثبيت وقف إطلاق النار.

في الاقتصاد، تتفاوت أسعار الأدوية في الغوطة الشرقية بشكل لا يتناسب مع المردود المادي للأهالي. حيث قالت مصادر إن ‘‘الدواء يتم شراؤه وإدخاله على عدة مراحل، عن طريق أشخاص اتخذوا من تجارة الأدوية مهنة لهم”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثماني وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.