قوات النظام تواصل تقدمها على حساب داعش شرق حمص وتسيطر على عدّة تلال

قوات النظام تواصل تقدمها على حساب داعش شرق حمص وتسيطر على عدّة تلال

هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، مساء أمس، على عدة تلال شمال شرق #مطار_التيفور العسكري في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمران العلي لموقع الحل، إن قوات النظام “سيطرت على جميع التلال والمرتفعات المحيطة بمنطقة #التياس (شمال شرق #مطار_التيفور)، بعد أكثر من 40 غارة شنها الطيران الحربي الروسي عليها، في عملية إسناد لقوات النظام والمليشيات المساندة لها”. مؤكداً أن التلال المحيطة بـ #الكتيبة_المهجورة الثالثة (#علب_التياس في منطقة #تدمر الخاضعة لسيطرة #داعش بريف #حمص الشرقي)، باتت تحت سيطرة قوات النظام”.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية #سانا (التابعة للنظام)، نقلا عن مراسلها، أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرت بشكل كامل على جميع التلال في منطقة #التياس وواصلت تقدمها جنوب شرق المحطة الرابعة لنقل النفط في منطقة #التيفور بعد أن كبدت تنظيم #داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”، حسب وصفها.

وأضافت الوكالة أن”وحدة من الجيش استعادت السيطرة أيضاً على نقاط جديدة باتجاه مفرق جحار الاستراتيجي، ودمرت العديد من آليات وتجمعات #داعش، في حين نقلت عن مصدر عسكري من قوات النظام قوله، إن سلاح الجو السوري قضى على 17 عنصراً من تنظيم #داعش باتجاه #البيارات شرق المحطة الرابعة، كما دمر ست عربات دفع رباعي مزودة برشاشات”، وفق قوله.

يذكر أن قوات النظام سيطرت قبل يومين على قرية #أبو_طوالة (جنوب #مطار_التيفور)، حيث تشن منذ ثلاثة أسابيع حملة عسكرية مدعومة من الطيران الروسي على مناطق ريف #حمص الشرقي، في محاولة منها لفك حصار #مطار_التيفور والسيطرة على شركات #النفظ و #الغاز في المنطقة التي انتزعها منها التنظيم خلال معاركه الأخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.