دير الزور: انفجار عبوة ناسفة أثناء تصنيعها يقتل 4 عناصر لداعش بينهم مهاجر أوروبي

دير الزور: انفجار عبوة ناسفة أثناء تصنيعها يقتل 4 عناصر لداعش بينهم مهاجر أوروبي

حمزة فراتي -دير الزور

قُتل أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، أثناء قيامهم بصناعة متفجرات بإحدى مقراتهم في قرية جديد عكيدات بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال عبود الخليفة (من سكان الريف الشرقي)، لموقع الحل، إن “أربعة من عناصر التنظيم بينهم مهاجر من جنسية أوربية قتلوا، مساء أمس، في إحدى مقراتهم بقرية جديد عكيدات، نتيجة انفجار عبوة أثناء تصنيعهم لها، ولم تكن هذه الحادثة الأولى، بل تكررت قبل عدة أيام بقرية السوسة في ريف #البوكمال، حيث قتل عنصران أيضاً بنفس الطريقة”.

وأكد المصدر أن التنظيم “يقوم بتصنيع مفخخاته وعبواته والصواريخ محلية الصنع بورش يكون مقرها بين بيوت الأهالي، في مناطق متفرقة بريف دير الزور، ما يتسبب بترك غالبية سكان الجوار منازلهم، خشية من انفجارها بأية لحظة أو استهدافهم من قبل الطيران الحربي”.

إلى ذلك، استهدف طيران #التحالف_الدولي، سيارة تابعة للتنظيم ببادية مدينة البوكمال، ما أدى لمقتل اثنين من العناصر بداخلها واحتراقها بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.