جوان علي – القامشلي

أعلنت غرفة عمليات #غضب_الفرات، بدء المرحلة الثالثة من عملية “تحرير ريف ومدينة #الرقة”. مؤكدة “وجود تأييد ومؤازرة من مكونات المحافظة، ودعم متزايد من قوات #التحالف_الدولي، وبموافقة ودعم من شيوخ العشائر ووجهاء المنطقة” وفق ما ورد.

وقرأت المتحدثة باسم غرفة عمليات غضب الفرات (جيهان شيخ أحمد)، البيان من ريف بلدة السلوك معلنة “بدء المرحلة الثالثة من عملية تحرير الرقة ريفاً ومدينة، التي تستهدف تحرير الريف الشرقي للمحافظة”، لافتة إلى “تأييد ومؤازرة من المحافظة بكافة مكوناتها، وبدعم متزايد لقوات التحالف الدولي سواء عبر تأمين التغطية الجوية لتقدم قواتنا أو عبر المساعدة التي تقدمها فرقها الخاصة للقوات في أرض المعركة”.

وأكدت غضب الفرات أن الحملة “تتم بموافقة ومباركة ودعم من شيوخ العشائر ووجهاء المنطقة”، مشيرة إلى أن “اكتمال عملية عزل مدينة الرقة هدفاً أساسياً في هذه المرحلة من الحملة”.

وأوضحت شيخ أحمد أن “جميع الفصائل العسكرية التي شاركت في المراحل السابقة، ستشارك في هذه المرحلة من حملة غضب الفرات، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من شباب المناطق المحررة حديثاً، وفصائل عسكرية تشكلت حديثًاً أثناء سير المعارك، من أبناء المنطقة، بعد أن تم تدريبهم وتسليحهم بمساعدة ودعم من قوات #التحالف_الدولي لمحاربة داعش”.

ودعت غضب الفرات الأهالي إلى” الابتعاد عن مراكز تواجد الإرهابيين، ومساعدة القوات عندما تصل إلى مناطقهم، واللجوء إلى المناطق المؤمنة من قبل الوحدات”، وفق البيان.

وكانت مصادر مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية، أكدت “مشاركة 3 آلاف مقاتل، لأول مرة، من قوات النخبة الجناح العسكري لتيار الغد، الذي يتزعمه رئيس الائتلاف السابق (أحمد الجربا)”.

وكانت غرفة عمليات غضب الفرات، قد أعلنت انتهاء المرحلة الثانية في حملتها ضد داعش، في الـ12 من كانون الثاني الماضي، بـ “السيطرة على 133 قرية ومساحة تقدر بـ 2144 كم2 أغلبها في ريف الرقة الغرب”، على حد قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.