الأسد: سوريا ليست ملكاً لعائلتي.. وسأتنحى إذا اختار الشعب رئيساً آخراً

الأسد: سوريا ليست ملكاً لعائلتي.. وسأتنحى إذا اختار الشعب رئيساً آخراً

الحل السوري – وكالات

أعلن رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) استعداده التخلي عن منصبه “إذا اختار الشعب شخصاً بديلاً له ضمن انتخابات ديمقراطية”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مجيئه إلى الحكم بعد وفاة والده “لم يكن بترتيب من الأسد الأب”، على حد قوله.

وقال الأسد في مقابلة مع وسائل إعلام بلجيكية نقلتها وكالة سانا، “نحن لا نملك البلد، وعائلتي لا تملك البلد، قد يكون هذا من قبيل المصادفة، لأن الرئيس الأسد لم يكن له وريث في المؤسسة ليكون خليفة له، توفي الرئيس الأسد، وتم انتخابي دون أن يكون له أي علاقة بانتخابي عندما كان رئيسًا”، وفق تعبيره.

وأضاف “أنا لم أكن أشغل أي منصب في الحكومة، لو أرادني أن أخلفه، لكان وضعني في منصب ما وأعطاني مسؤولية، بينما لم تكن لدي أي مسؤولية في الواقع، وبالتالي فإن الأمر ليس كما كانت وسائل الإعلام الغربية تصوره”، على حد قوله.

وحول التطورات الرئاسية الأخيرة، اعتبر الأسد، أن محادثات أستانا الأخيرة كانت مجرد واحدة من المبادرات خلال ما أسماه “الحرب على سورية”، لافتاً إلى أنه لا يزال من المبكر الآن الحكم عليها، معرباً عن اعتقاده بوجود “أستانا 2 وما إلى ذلك”.

ورحب رئيس النظام السوري بتصريحات الرئيس الأمريكي الجديد (دونالد ترامب)، المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وقال إنه يعتقد تصريحات ترامب حول جعل مكافحة داعش محوراً أساسياً لرئاسته هو “أمر واعد”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.