ضحايا بقصف على دوما وعربين.. وحملة للفت الأنظار لمعاناة الغوطة الشرقية

ضحايا بقصف على دوما وعربين.. وحملة للفت الأنظار لمعاناة الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل طفل، وجرح العشرات من المدنيين، اليوم، بقصف لطيران النظام على مدينة #عربين، كما قتل مدنيان اثنان بقصف مدفعي للنظام على مدينة دوما، بـ #ريف_دمشق.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري إن ‘‘الطيران الحربي التابع لقوات النظام شن 16 غارة على مدينة #عربين، بالتزامن مع قصفها بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن مقتل طفل، وجرح العديد من المدنيين الذي تم انتشالهم من تحت الأنقاض’’ حسب قوله.

مشيراً إلى أن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات النظام، على أطراف مدينة عربين، من جبهة مبنى وزارة الري، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على نقاط جديدة من المنطقة’’ حسب المصدر.

وأضاف آدم أن ‘‘مدنيين اثنين قتلا بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما، رافقه قصف جوي لطيران النظام، استهدف السوق الشعبي في المدينة، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين، بالإضافة إلى دمار كبير في الأحياء السكنية والطرقات العامة’’.

من جانبه أفاد الناشط الإعلامي منصور أبو الخير، لموقع الحل أن ‘‘حوالي 100 إعلامي سوري أطلقوا حملة، تحت عنوان #مع_الغوطة، لتعزيز صمود الغوطة وما تقدمه من تضحيات، والتذكير بالحصار المفروض عليها منذ أربع سنوات، والمواجهات والقصف المكثف، الذي حولها لمنطقة منكوبة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.