حالات اختناق في صفوف فصائل المعارضة إثر قصف النظام بـ “غاز سام” مدينة عربين في ريف دمشق

حالات اختناق في صفوف فصائل المعارضة إثر قصف النظام بـ “غاز سام” مدينة عربين في ريف دمشق

ورد مارديني – ريف دمشق

قتل عنصر من فصائل المعارضة، وأصيب آخرون بحالات اختناق، اليوم، جراء استهداف قوات النظام لأطراف مدينة عربين بما يعتقد أنه “غاز الكلور”، عقب اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وقال الإعلامي المسؤول عن النقطة الطبية في مدينة عربين، أبو أكرم العربيني، لموقع الحل السوري إن ‘‘أربعة مصابين بحالات اختناق بـ #غاز_الكلور، أسعفوا إلى طبية مدينة عربين، أحدهم فارق الحياة على الفور”.

وحسب تقرير نشره الطبيب أبو جميل المسؤول عن معالجة الإصابات ‘‘إن الأعراض ظهرت على المصابين، تمثلت بهياج شديد وغياب عن الوعي بالإضافة إلى خروج زبد من الفم وحملقة في العينين، وتم إجراء الإسعافات اللازمة لهم وإعطائهم المواد التي تعاكس عمل الكلور، وتم وضع المصابين الثلاثة تحت المراقبة المشددة وهم في حالة جيدة’’ حسب قوله.

من جانبه أفاد عضو رابطة الإعلاميين في #الغوطة_الشرقية، طارق خوام لموقع الحل أن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين فصائل المعارضة وقوات النظام، على جبهة حوش نصري وعلى أطراف مدينة عربين، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على مناطق جديدة من الغوطة”.

وكانت صفحات موالية للنظام نعت في الأيام القليلة الماضية عدداً من مقاتلي النظام, قتلوا خلال الاشتباكات مع الفصائل المعارضة في جبهات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.