محمد عمر – درعا

أعلنت غرفة عمليات #حوض_اليرموك التابعة للجبهة الجنوبية، عن استعدادها لفتح حاجز بلدة #تسيل ، يوماً واحداً من كل أسبوع ، أمام المدنيين المحاصرين بمناطق حوض اليرموك (الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في #درعا.

و نشرت غرفة العمليات بياناً على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه، “انطلاقاً من واجبنا الأخلاقي تجاه أهلنا في منطقة حوض اليرموك، الذين يعيشون أقسى ظروف الحصار والترهيب (في إشارة لممارسات جيش خالد)، نعلن عن فتح حاجز بلدة تسيل لتسيهل دخول وخروج المدنيين اعتباراً من صباح يوم الغد الأحد، وذلك يوماً واحداً من كل أسبوع”.

و أكد البيان على بعض الضوابط، كـ “منع دخول الآليات لحوض اليرموك (خروج فقط)، و يمنع إدخال أي نوع من أنواع المحروقات، يمنع خروج أمرأة من حوض اليرموك إلا برفقة محرم (الزوج حكما)، يسمح بإدخال المواد الغذائية ومستلزمات المعيشة، يسمح بخروج الحالات الإنسانية، فيما عدا اليوم المخصص، تكون الحركة مشروطة بختم المسؤول المكلف، محمد الحمد”. حسب البيان.

ونوهه البيان، أن “أي مخالفة لأي من الشروط المذكورة تعرض صاحب العلاقة للمسائلة القانونية”.

يُذكر أن قرابة 50 ألف مدني يقطنون بلدات #حوض_اليرموك، ويعانون أوضاعا إنسانية ومعيشية غاية السوء، وذلك بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه فصائل الجبهة الجنوبية على حوض اليرموك، الأمر الذي يدفع يومياً مئات المدنيين للخروج من مناطقهم باتجاه مناطق مجاورة تسيطر عليها المعارضة بريف درعا الغربي، لشراء بعض المواد التموينية والعودة لمناطقهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.