https://soundcloud.com/7al/14022017a/s-wa9S0
حصاد السابعة الإخباري 14-02-2017

شن الطيران الروسي أكثر من ثلاثين غارة على مدينة درعا، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى مدنيين بينهم طفل، وإصابة آخرين. فيما خرج مشفى درعا البلد عن الخدمة، وأصيب عاملون به، جراء القصف الروسي أيضاً… والمعارضة تسيطر على نصف حي المنشية، بعد معارك مع النظام.

ميدانياً أيضاً، تستمر الاشتباكات العنيفة بين هيئة تحرير الشام وتنظيم جند الأقصى في ريفي حماة وإدلب، حيث سيطرت الهيئة على نقاط للجند، وقتلت الشرعي (أبو ريحانة) التابع له.

دولياً، قالت منظمة هيومان رايتس ووتش إن النظام السوري “شن هجمات كيميائية أثناء حملته على حلب، ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص، بينهم أطفال، وإصابة مئتي شخص بعوارض غازات سامة”. داعية إلى “عدم السماح للنظام بالإفلات من تبعات أفعاله”، وفق تعبيرها.

دولياً أيضاً، أعلنت القوات العراقية أنها شنت غارة جوية على منزل يُعتقد أنه يضم زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي. مضيفة أن “ثلاثة عشر قيادياً في التنظيم قتلوا في الغارة، ولم يكن البغدادي بينهم”.

في الاقتصاد، أغلقت فصائل المعارضة، معبر السمعليل الواصل بين الحولة ومدينة حمص، بعد فتحه لأقل من أسبوع. وذلك “لعدم التزام النظام ببنود الاتفاق، القاضي بوقف استهداف المدنيين وزيادة ساعات الكهرباء والسماح بإدخال المواد الغذائية”، بحسب المعارضة.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وسبع وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.